لماذا يجب ان تشتري البيتكوين والعملات الرقمية الاخرى مثل الريبل والاثيريوم وعملة بينانس كوين وعملة XLM وعملة  0x  وبعض العملات الاخرى التي تعد بمشاريع كبيرة في المستقبل في عز هذه الازمة الراهنة التي تعرفها العملات الرقمية وحتى البورصات العالمية.

اكثر الاشخاص الذين اعرفهم اشترو البيتكوين خلال فترة تداوله على سعر 8000 دولار وحتى سعر 9000 دولار اي خلال تالق العملات البديلة. في الحقيقة عمليات شراء وتراكم البيتكوين كان يجب ان تتم في هذه الفترة بالذات اي خلال نزول سعر البيتكوين الى مستويات 6000 دولار  او حتى أقل من ذلك. قد يجد البعض ان الامر فيه بعض الخطورة خاصة ان مسار البيتكوين غير واضح. الجواب هو ان البيتكوين كان دائما خطير وعبارة عن مغامرة مالية لا احد يعرف نهايتها. وحتى الان لا احد يمكن ان يجزم بمستقبل البيتكوين. لكن هناك نوعان من الناس: نوع جد متفائل لمستقبل البيتكوين والعملات الرقمية ونوع جد متشائم وخائف دائما من فقدان امواله.

النوع المتفائل يعيش في راحة وغالبا لا يكترث لصعود ونزول اسعار بيتكوين المفاجئة، يفكر على المدى البعيد والاموال التي استثمرها في شراء بيتكوين هي اموال زائدة عن حاجته.

النوع المتشائم يعيش حالة من الخوف والفزع ويترقب اسعار البيتكوين كل يوم ويتأثر بسماع اي خبر او اشاعة حول البيتكوين والعملات الرقمية وقد يتخد قرار بيع ما يتوفر عليه من بيتكوين ولو بخسارة.

افضل وقت لشراء اي شيئ كيف ما كان سواء كان عقار او سلعة او بيتكوين هو في الوقت الذي يكون فيه في ارخص سعر.

ما الذي يظمن لي ان البيتكوين وصل الى ارخص سعر ولن ينزل اكثر؟

لا احد يعلم الجواب لكن اذا كنت تحب المغامرات فهذه واحدة، قد تكون مجزية وقد تكون خاسرة لكن لا تغامر بما لا تستطيع خسارته.

اشتر كمية كل شهر..او اشتر بنسبة من رأس مالك وتعامل مع الامر كأنه مشروع وليس كطريقة سهلة للإغتناء السريع.

5 بالمئة او حتى 10  بالمئة اذا كنت اكثر جرأة من اموالك المذخرة كافية لشراء البيتكوين.

لكن لا ينصح بالاستدانة سواء من المصرف او من العائلة للاستثمار في البيتكوين والاثيريوم والريبل وباقي العملات الرقمية.

المهم ان لا تتآسف في المستقبل على تضييع هذه الفرصة.