orionprotocol

منصة Orion Protocol

هل تريد أن تتداول العملات الرقمية ولكن بلدك محظور في منصات تداول البيتكوين والعملات الرقمية؟ هل تريد فتح حساب تداول عملات رقمية ولكن المنصة تطلب منك ارسال وثائق إثبات الهوية؟

هل تريد أن تشتري وتبيع البيتكوين والعملات الرقمية ولكنك تخاف أن تتعرض المنصة للإغلاق او الإختراق و تضيع أموالك؟

الحل لكل هذه الأسئلة والمشاكل هو المنصات اللامركزية.

المنصات اللا مركزية المعروفة اختصارا بـ DEX اختصارا ل Decentralized exchange هي منصات تتيح لك التداول في العملات الرقمية بدون أن تضع عملاتك لديهم، يكفي أن تربط محفظتك مع المنصة لتقوم بعمليات الشراء والبيع.

هناك الكثير من المنصات اللامركزية واشهرها التي تشتغل على منصة الاثيريوم هي منصة يونيسواب Uniswap وأشهر منصة لامركزية تشتغل على شبكة بينانس هي منصة بانكيك سواب Pancakeswap.

هناك الكثير من المنصات الأخرى لكن يونيسواب وبانكيك سواب أشهرها.

مؤخرا ظهرت منصة لا مركزية جديدة تحمل ميزات كثيرة لا تتوفر في المنصات الأخرى.

هذه المنصة هي أوريون بروتوكول Orion Protocol، هذه المنصة تتيح لك التداول على عملات شبكة الاثيريوم Etherium وعملات شبكة بينانس Binance Smart Chain وتشتغل المنصة على اضافة شبكات أخرى في المستقبل.

منصة أوريون بروتوكول Orion Protocol


حاليا هناك الكثير من العملات الرقمية المدرجة في المنصة سواء على شبكة الاثيريوم أو على شبكة بينانس. يقوم الفريق المشرف على المنصة بإدراج مشاريع جديدة كل أسبوع، كما يسمح لأي مشروع بإدراج العملة او التوكن الخاص به على المنصة.

تسمح منصة اوريون بروتوكول بالقيام بعمليات الستيكين staking لربح عائد على العملة التي تقوم بتخزينها.

منصة أوريون بروتوكول تتيح للمتداولين القيام بعمليات تداول متقدمة مثل المنصات المركزية تماما. يمكنك التداول على طريق عمل سواب للعملة أو وضع أوامر شراء أو بيع معلقة.

كما تتوفر المنصة على أدوات تحليل فني شبيهة بباقي المنصات المركزية، هذا لأنها تستخدم واجهة تريدينغ فيو المعروفة.

تتوفر منصة أوريون بروتوكول على عملة رقمية خاصة بها ترمز بـ ORN، كما ستطلق المنصة لاحقا عملة رقمية ثابتة خاصة بها ترمز بـ USDo.

كل هذه المميزات لا تقارن بالميزة الأساسية للمنصة، وهي الوصول الى السيولة الموجودة في المنصات الأخرى، سواء المركزية واللامركزية. تقوم المنصة بتجميع طلبات الشراء وطلبات البيع من جميع المنصات وتعرض لك أفضل سعر. مثلا اذا اردت شراء عملة وكان سعرها مختلفا من منصة الى اخرى فميزة اوريون بروتوكول تكمن في عرض أفضل سعر والإستفاذة من فارق الأسعار بين منصات التداول.

كيف تتداول على منصة Orion Protocol


جميع الأشخاص بإمكانهم التداول على منصة اوريون بروتوكول، حتى الأشخاص القاطنين في الدول الممنوعة في المنصات الأخرى مثل سوريا والعراق وأفغانستان. يمكنك التداول بدون تسجيل حساب ببياناتك الشخصية وبدون إجراءات التحقق من الهوية KYC.

كل ما تحتاجه هو محفظة رقمية مثل Metamask. محفظة ميتاماسك هي عبارة عن إضافة على متصفح كروم وفايرفوكس ومتصفح بريف Brave. يمكنك تحميلها مجانا وتتبيثها على جهازك سواء جهاز كمبيوتر أو جوال.

بعد تتبيث المحفظة قم بتدوين الكلمات السرية للمحفظة حتى لا تضيعها و تضيع أموالك. قم بالدخول الى رابط منصة Orion Protocol لتقوم بربط المحفظة مع المنصة لتتمكن من التداول بكل حرية.