منصة gate

شرح منصة Gate.io المميزات والعيوب

تعتبر منصة gate.io  من بين أقدم منصات تداول العملات الرقمية، رغم أنها ليست بنفس شهرة منصة بينانس Binance  إلا أنها ازدادت شهرتها مؤخرا بسبب العملات النادرة المضافة على المنصة والارتفاعات الكبيرة لبعض العملات المدرجة في منصة gate.

ما هي منصة Gate.io

منصة Gate.io هي واحدة من بين أوائل منصات تداول البيتكوين التي يعود تاريخها إلى الأيام الأولى للعملات الرقمية. تأسست أصلا في الصين في عام 2013 تحت اسم Better، ثم تغيير علامتها التجارية إلى Gate.io في عام 2017. Gate.io هي واحدة من أكبر عشرة بورصات في العالم ، وتتمركز حاليا في المركز العاشر من حيث حجم التداول.

تأتي منصة gate  في الترتيب العاشر من حيت افضل 10 منصات تداول عملات رقمية خلف منصة بينانس binance ، ومنصة كوكوين kucoin، ومنصة كوين بيس coinbase، ومنصة اف تي اكس FTX .

تعد منصة تبادل العملات المشفرة Gate مناسبة تماما للمتداولين المتقدمين الذين يرغبون في الوصول إلى العملات المشفرة التي يصعب العثور عليها في منصة بينانس.

في الوقت الحالي لكتابة هذا الموضوع يمكنك شراء وبيع أكثر من 1807 عملة رقمية على منصة Gate ما يجعلها من أكبر المنصات من حيث عدد العملات والمشاريع المعروضة.

هذا راجع أساسا لكون المنصة تدعم إطلاق المشاريع الجديدة للاكتتاب.

باختصار، هذه بعض مميزات المنصة:

  • مجموعة واسعة من العملات الرقمية المشفرة
  • تقبل حوالي 50 عملة فيات
  • ميزات التداول المتقدمة
  • رسوم تداول معقولة
  • واجهة تداول أنيقة وتدعم نشر التحليلات والأخبار على المنصة مثل نظام tradingview
  • دعم التداول بنظام السبوت spot  ونظام الرافعة المالية أوالهامش.
  • امكانية الاكتتاب في المشاريع الجديدة المدرجة في المنصة

شرح طريقة التسجيل في منصة gate.io

توجه الى صفحة التسجيل بالنقر على زر التسجيل في منصة gate.io 

املأ بيانات تسجيل الحساب: البريد الالكتروني وكلمة السر للحساب ثم وافق على شروط الخدمة ثم انقر على زر Sign Up.

بعد التسجيل قم بتفعيل بريدك الإلكتروني بالنقر على الرابط الذي سيصلك على بريدك.

تأمين وتفعيل حسابك في منصة gate.io

تأكد من تأمين حسابك وتوثيقه في جميع المنصات التي تتداول عليها.

 منصة gate.io تتطلب منك تأكيد هوية KYC لتفعيل الحساب وهناك مستويين كل منهما له مميزاته.

المستوى الأول يتطلب منك رفع صورة أمامية وخلفية لبطاقة الهوية الخاصة بك بالإضافة الى صورة سلفي وانت تحمل بطاقة الهوية مع ورقة مكتوب عليها رقم حسابك في المنصة.

المستوى الثاني يتطلب منك اخد أربع صور بحركات يدوية معينة.

يمكنك تشديد الحماية لحسابك عن طريق رقم سري جديد يصلك عبر رسالة نصية الى رقمك في كل مرة تريد تسجيل الدخول إلى حسابك أو السحب من حسابك.

تفعيل التوثيق الثنائي Two-factor Authentication بتنزيل تطبيق Google Authenticator.

خطوة ضرورية كل مرة تفتح حساب جديد في أي منصة قم بتدوين الأرقام السرية وأكواد QR الخاصة بالمنصة عند الربط مع تطبيق Google Authenticator.

وتأكد من وضع كلمة سر مختلفة لكل منصة مع اختيار كلمة سر معقدة تتكون من حروف كبيرة وحروف صغيرة وأرقام ورموز.

مجموعة واسعة من عملات الكريبتو

يمكنك شراء وبيع أكثر من 1300 عملة رقمية مشفرة على منصة جيت اي او Gate.io وهذا يشمل أفضل 20 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية مثل البيتكوين والاثيريوم والبولكادوت واللينك ولايت كوين ومونيرو والريبل وسولانا وكاردانو والدوج كوين وافالانش والماتيك إلى جانب العديد من العملات المشفرة الجديدة التي لم تدرج بعد في أغلب المنصات المركزية  وهذا ما يجعل الكثير من المستثمرين لاختيار منصة Gate لشراء العملات الرقمية للاستثمار.

رسوم تداول معقولة

على رسوم تداول ستدفعها على Gate.io هو 0.2٪. هناك طرق مختلفة يمكن للعملاء من خلالها تقليل هذه الرسوم، مثل الدفع بالتوكن الخاص بالمنصة. هذه الرسوم ليست الأدنى في السوق، لكنها أيضا بعيدة كل البعد عن كونها الأغلى.

واجهة منصة gate.io

منصة التداول شبيهة بواجهة باقي المنصات المعروفة، تتوفر المنصة على واجهة PRO للمحترفين وواجهة Standard للمبتدئين. كل هذه الواجهات سهلة الولوج والاستخدام.

يتم التداول الفوري عبر واجهة التداول التي تعمل بواسطة ترادينغفيو، وهذا يعني أن محطة التداول قوية بما فيه الكفاية لتلبية احتياجات التجار باستخدام أدوات التحليل الفني الأكثر تقدما. يمكنك أيضا العثور على الأزواج التي يمكن تداولها والرافعة المالية المتاحة على منصة التداول.

تطبيق منصة gate.io

إذا كنت تفضل التداول على جهاز الجوال فإن منصة gate توفر أيضا تطبيق احترافي سريع، يمكنك من وضع أوامر البيع والشراء وتفقد المحفظة بسهولة.

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد أو أجهزة الايفون iOS على الموقع الرسمي للمنصة.

التداول الفوري على منصة Gate.io

Gate.io يقدم كتالوجا ضخما يضم أكثر من 1000 زوج فوري قابل للتداول مع رافعة مالية تصل إلى 10 أضعاف متاحة لبعض الأصول. يمكنك العثور على الأصول التي يمكن تداولها بالرافعة المالية من خلال ملاحظة المربع الرمادي الذي يحتوي على” 10 أضعاف ” تحتها.

تداول العقود الآجلة

تداول العقود الآجلة هو أكثر ملاءمة للتجار من ذوي الخبرة، بالنسبة للمتداولين المبتدئين فإن منصة Gate.io ليست المنصة المناسبة لتعلم تداول العقود الآجلة. لقد وجدت أن تداول العقود الآجلة ليس بتلك السهولة على منصة Gate.io كما هو الحال في منصات أخرى مثل بينانس، كراكن، أو أوكي اكس.

يمكن تداول العقود الآجلة والعقود الدائمة برافعة مالية تصل إلى 100 مرة مع توفر عقود البيتكوين والدولار الأمريكي. بمجرد تحويل الأموال إلى حساب تداول العقد الخاص بك ، ستتمكن من التداول على واجهة مختلفة عن واجهة التداول الفوري.

تتبع المتداولين ونسخ صفقاتهم

إذا كنت تفضل الاعتماد على خبرة المتداولين المحترفين، Gate.io تتيح لك ميزة نسخ صفقات المتداولين الناجحين. يمكنك بسهولة عرض أداء المستخدمين الآخرين لتحديد ما إذا كنت ترغب في نسخ استراتيجيات الاستثمار الخاصة بهم.

الخاتمة

Gate.io هي منصة تبادل الأصول الرقمية كاملة الخدمات التي توفر أنظمة تداول فعالة ومريحة، وخدمات الإيداع / السحب الفوري، ورسوم تداول منخفضة. Gate.io تعمل بثبات وموثوقية لأكثر من 10 سنوات وتتوافق بدقة مع اللوائح لمنع التلاعب في السوق. إنها واحدة من بورصات العملات المشفرة الرائدة في العالم، مع أكثر من 1708 عملة مشفرة وعملات معدنية مستقرة متاحة للتداول.

Similar Posts